بلاغ التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي الثانوي الإعدادي

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/آخر الأخبار/9
آخر الأخبار

سبتمبر 27، 2014

5:40 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

تعليم بريس :
كما عودت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي الثانوي الإعدادي كافة مناضليها ومناضلاتها على إخبارهم بكل المستجدات التي يعرفها ملف التنسيقية، عبر البلاغات التي تصدرها. وبعد اللقاء الذي دار بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية يوم الثلاثاء 16 شتنبر 2014، وبعد الاتصالات التي أجرتها التنسيقية مع ممثلي وزارة التربية الوطنية. تم التوصل إلى ما يلي:

v فيما يتعلق بملف المكلفين خارج سلكهم الأصلي : اقتنع السيد الوزير بطرح التنسيقية والذي تبنته المركزيات النقابية وقد تمت إحالة الملف على اللجنة الموضوعاتية التي ستعقد لقاءها الأسبوع المقبل من أجل صياغة الحل المناسب.

v فيما يخص ملف الأساتذة المجازين غير المكلفين: فقد تقدمت النقابات باقتراح مباراة خاصة بالأساتذة والأستاذات الراغبين في تغيير الإطار ووعدت الوزارة في التفكير الجدي في هذا المقترح.

v بالنسبة لملف الترخيص بمتابعة الدراسة الجامعية: برر السيد الوزير حرمانه للأساتذة والأستاذات بكونه قرارا حكوميا.

v بالنسبة لمباراة الترقية بالشواهد التي فرضتها الوزارة : تعهدت الوزارة بتسريع الإعلان عن نتائج دورة يونيو 2014، وإعلان مباريات الفوج الثاني والثالث لشهري أكتوبر ونونبر.

وعلى الرغم من هزالة نتائج الحوار القطاعي فالتنسيقية لا تخفي تشاؤمها و قلقها من عملية التماطل والتسويف من طرف الوزارة الوصية في تسريع وتيرة معالجة كافة الملفات الفئوية و المتمثلة في:

ضحايا النظامين المرتبين في 7 و 8 بتسوية وضعيتهم و ترقيتهم إلى السلم 11 بأقدمية 25 سنة .الأساتذة المتضررين من مرسوم تمديد العمل إلى نهاية الموسم بوقف المرسوم المشؤوم و احترام تاريخ التقاعد القانوني .

.الاساتذة المكلفين خارج السلك الاصلي بإدماجهم في سلك التكليف بناءا على تخصص الإجازة مع منحهم اطار الثانوي التأهيلي .

.حاملي الإجازة المطالبين بمباراة داخلية لتغيير الإطار أسوة بحاملي الماستر حسب المادة السادسة من مرسوم 2008

.حاملي الماستر المطالبين بالإفراج عن نتائج مباراة يونيو للترقية بالشواهد مع تمديد حق المباراة لما بعد سنة 2014. .

. الأساتذة المرتبين في السلم التاسع من غير حاملي الإجازة و المطالبين بالترقية المباشرة إلى السلم العاشر أسوة بحاملي الإجازة.

. أصحاب الملفات الطبية و أنصافهم بحركة انتقالية مستقلة بهم مع الحق في التعيين بالمناصب الشاغرة بالنيابات المستقبلة.

. أساتذة مراكز التربية و التكوين فوج 2013 وحقهم في التعيين في الجهة الأصلية و احتساب ثلاث سنوات جزافية كأقدمية في الإطار الجديد .

.خلق نظام أساسي لهيئة المتصرفين بقطاع التعليم و توحيد شروط الترقية أسوة بفئة المهندسين

.فئة المديرين بخلق إطار خاص بهم و قانون أساسي محدد لمهام و تعويضات الإدارة

.تحديد مهام إطار المساعدين التقنيين و ملحقي الإدارة و الاقتصاد و الملحقين التربويين.


وفي الختام تجدد التنسيقية دعوتها كافة المناضلين والتنظيمات الوطنية النقابية والفئوية من أجل رص الصفوف واليقظة والتعبئة الشاملة استعدادا لخوض كل الأشكال النضالية والتصعيدية التي سيعلن عنها لاحقا بعد التنسيق مع كافة الفئات المتضررة وتتبع المستجدات الوزارية.

إرسال تعليق

ترقيات و امتحانات