اجتماع المكتب الاداري لجمعية لتلاميذ التانويات التأهيلية بتارودانت

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/آخر الأخبار/9
آخر الأخبار

سبتمبر 15، 2014

10:36 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
تعليم بريس :
اجتمع اليوم المكتب الاداري لجمعية لتلاميذ التانويات التأهيلية بتارودانت , لتقييم برنامج السنة الماضية و العمل على تسطير برنامج سنوي يراعي حاجيات و متطلبات اخواننا التلاميذ بثانوياتنا التأهيلية .

هذا وقد عملت لجان منبثقة عن المكتب للتداول و دراسة مقترحات اللجان الفرعية وتسطير مقترح برنامج سنوي متميز , بالاضافة الى مناقشة مستجدات الدخول المدرسي و الذي اعتبره الجميع دخول مدرسي باهت في ضل المشاكل التي لازالت مؤسساتنا التعليمية تعاني منها ( غياب البنيات التحية , قلة الموارد البشرية , الهدر المدرسي , الاكتظاظ و قلة الكتب المدرسية ...) .

هذا و تتبع الجمعية و بقلق كبير قرار فتح الثانوية التقنية و تسجيل التلاميذ بها و المؤسسة لم تنتهي بها الاشغال بعد , لهذا تتساءل الجمعية عن الاجراء الذي سيتخذه السيد النائب الاقليمي لحل هذا المشكل , اضافة الى ملف التلاميذ المفصولين و التي تعد نسبتهم جد كبيرة مقارنة مع السنة الماضية .

عدا مناقشة المكتب الاداري ملف القاعة المتعددة التخصصات بثانوية سيدي و سيدي و التي توقفت بها الاشغال مند اشهر فقد عمل المكتب على تشكيل لجنة خاصة لمعالجة الملف و تتبعه و حله في غضون الايام المقبلة لاستفادت ثلاميذ الثانوية من خدمة هذا المرفق الذي نأمل منه سد حاجيات التلاميذ الفنية و التعليمية و البيداغوجية .

و في الاخير و بعد مرور اربع سنوات على تأسيس الجمعية و نجاح هذه التجربة التي اريد لها ان تأسس بمدينة تارودانت , فقد قرر الاخوة اعضاء المكتب الاداري برغبة من مجموعة من الاخوان في مدن متعددة ان يؤسسوا فروعا لها و نقل هذه التجربة لتصبح وطنية و هذا يعتبر مكسبا تفتخر به مدينة تارودانت الحبيبة .

وفي هذا الصدد تشكلت لجنة للإشراف على الفروع و الاعداد لمؤتمر وطني بمدينة تارودانت السنة المقبلة ان شاء الله.

إرسال تعليق

ترقيات و امتحانات