الرشيدية : اختتام فعاليات أيام التعليم الاولي

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/آخر الأخبار/9
آخر الأخبار

مايو 19، 2014

8:38 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
تعليم بريس :
أسدل الستار مؤخرا على فعاليات ايام التعليم الاولي الذي نظمها مركز الموارد للتعليم الاولي التابع لنيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالرشيدية.
وتندرج هذه التظاهرة التربوية التي استمرت لمدة 5 أيام في إطار تنفيذ البرنامج السنوي الذي سطره المركز تحت اشراف مصلحة تدبير الحياة المدرسية وبتنسيق مع بعض المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية.
وتروم هذه الايام الى تمرير مجموعة من المفاهيم التربوية وترسيخها في ذهن الطفل من خلال انجاز أنشطة ترفيهية ترتكز بالأساس على اللعب والترفيه بغية مساعدة الطفل على ادراكه لعالمه الخارجي وتنمية مهاراته من خلال الاستكشاف والتجميع واثراء مكتسباته بمعارف كثيرة عن العالم الذي يحيط به بالإضافة الى تربيته على النظام والانضباط داخل الجماعة .
هذا وقد شهد برنامج هذه التظاهرة التربوية مجموع من الورشات التكوينية تمحورت حول الالعاب الرياضية والموسيقى والرسم والتلوين ،واختتم بتنظيم رحلة استكشافية لجمعية عدي اوزنو بجماعة الخنك .
ولعل ما ميز هذه الايام الترفيهية هي مساهمة المتطوعات اليابانيات في تلقين الاطفال والمؤطرات لرياضة "طايسو" وهو طيف رياضي ياباني يساعد على تنشيط الجسم وتقوية عضلاته .


إرسال تعليق

ترقيات و امتحانات