يوم التميز والتكريم بجهة مكناس تافيلات في فعاليات البطولة الجهوية لألعاب القوى المدرسية

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/آخر الأخبار/9
آخر الأخبار

أبريل 06، 2014

10:34 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
تعليم بريس :
احتضن مضمار ألعاب القوى لملعب 20 غشت بمكناس يوم الجمعة 04 ابريل 2014 فعاليات البطولتين الجهويتين لألعاب القوى المدرسية، ولليوم الأولمبي المدرسي . ترأس حفل الافتتاح السيد مدير الأكاديمة الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت ، رفقة السيد عبد الواحد الداودي نائب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمكناس و وفد شرفي ضم كل من السيد عبد الواحد الأنصاري العضو البرلماني عن مدينة مكناس وممثلي السلطة المحلية، وأعضاء من مجلس المدينة، وبعض أعضاء فروع الجمعية الرياضة المدرسية بالجهة ،وفعاليات وازنة من المجتمع المدني وجمهور غفير من محبي الرياضة المدرسية بجهة مكناس تافيلالت.

المطاف الرياضي نظم وفق المواصفات المطلوبة وطنيا ودوليا في أنشطة ألعاب القوى ، وقد تجند لإنجاح هذه التظاهرة الرياضية الجهوية، ثلة من أساتذة التربية البدنية يشهد لهم بالتجربة والخبرة المكتسبة في مجال تصريف بطولة مدرسية جهوية من هذا الحجم .

بعد الوقوف إجلالا تحية للعلم بالنشيد الوطني، تناول الكلمة السيد مدير الأكاديمة الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت السيد محمد جاي منصوري حيث استهل مداخلته بالترحيب " بكل الأبطال المشاركين من مختلف نيابات جهة مكناس تافيلالت، متمنيا لكل البطلات والأبطال المشاركين تحقيق أفضل الإنجازات للتأهل الى البطولة الوطنية لألعاب القوى وجمنزياد اليوم الأولمبي المدرسي التي ستجري أطوارها من 09 الى 11 ماي 2014 بمراكش " ثم أوصل الشكر إلى كل المنظمين جنود الرياضة المدرسية بالجهة، و أكد على أن الرياضة المدرسية هي المجال الرحب لتكريس القيم الوطنية وتقوية سلوك الانتماء الى المدرسة ...

وبعد أن أعطى السيد المدير انطلاقة أول نشاط رياضي للدورة، تجند جميع الأطر المكلفة بالتنظيم لتصريف البرنامج الزمني للمسابقات ابتداء من نقطة الانطلاق الى نقطة الوصول مرورا بغرفة النداء، ووصولا الى حكام الدورة ولجن الإشراف على توثيق النتائج .

وتشكل هذه التظاهرة الجهوية محطة حاسمة لاختيار أجود الإنجازات التي تؤهل الى المشاركة في البطولة الوطنية، وللإشارة فقد تم التبارى في مسابقات الجري (مختلف التخصصات) ، ومسابقات الرمي (رمي الجلة و الرمح و القرص ) والوثب والقفز الطويل والعالي . وكانت تمثيليات جميع نيابات الجهة حاضرة ووازنة في هذه البطولة الجهوية عن كل منافسة٬ والذين فاق عددهم 450 مشارك ومشاركة، من تلاميذ وتلميذات الجمعيات الرياضية للمؤسسات المدرسية والمؤهلين عن البطولات المحلية للنيابات الجهوية في فئات البراعم (ذكور وإناث) ٬ والصغار والصغيرات والفتيان والفتيات والشبان والشابات . والأكيد أن الكل حضر الى مكناس من أجل توطين أحقيته في المنافسة وصقل موهبته وطموحه أملا في التأهل الى المسار الوطني .

وكمحطة للاعتراف بالتميز الرياضي المدرسي ، فقد آثر السيد مدير الأكاديمة شخصيا على تكريم الأبطال المغاربة من جهة مكناس تافيلات، والذين تم تتويجهم قي البطولة المغاربية المقامة بتونس مابين 30 يناير و04 فبراير2014 . وقد أسهم وفد نيابة إفران بشكل فعال في تحقيق هذا النصر من حيث تأطير النخبة الوطنية أو من حيث الألقاب المحصل عليها عبر الحصول على على ميداليتين ذهبيتين لكل من :فاطمة ازريفان من إعدادية صخر، وأمين زحاف من إعدادية الأرز ، وميدالية فضية فاز بها التلميذ ياسين وليلي من إعدادية الأرز . تكريم صفق له الجمور الحاضر واعتز به القيمون على شأن الرياضة المدرسية بالجهة .

وفي تصريح للسيد المدير محمد جاي المنصوري فقد أكد " أن التتويج في هذه البطولة المغاربية للعدو الريفي المدرسي شرف لأكاديميتنا ولكل أسرة التربية والتعليم بالوطن عامة ...لأن فوز أبطالنا يحفزنا كثيرا ويدفع بنا الى جعل الجودة والتميز مطمح أكاديمية جهة مكناس تافيلالت ."

واختتمت الدورة مساء نفس اليوم بصعود الفائزين الى منصة التتويج، في أمل تحقيق الأفضل ضمن فعاليات البطولة الوطنية بنيابة مراكش التي ستجري أطوارها من 09 إلى 11 ماي 2014 بمراكش.

إرسال تعليق

ترقيات و امتحانات