بلمختار يهاجم الأساتذة

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/آخر الأخبار/9
آخر الأخبار

أبريل 04، 2014

7:43 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
تعليم بريس :
المصدر: الرأي المغربية
وجه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، رشيد بلمختار، انتقادا حادا للمعلمين والأساتذة وحملهم جزءا كبيرا من مسؤولية تردي مستوى التعليم بالمغرب، مشددا على أن احتجاجات الأساتذة المجازين «غير مشروعة».
واعتبر بلمختار، في كلمة وُصفت بـ«القوية»، خلال اليوم الدراسي، الذي نظمته وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، صباح اليوم، الجمعة 04 أبريل، (اعتبر) أن المعلمين والأساتذة «ليسوا موظفين عاديين يتقاضون أجرا مقابل مهام معينة، بل هم حاملو أمانة ورسالة»، مضيفا «إذا لم يكن هذا الهم حاضرا عندهم فمستقبل أولادنا ومستقبل بلدنا في خطر».
وحمل الوزير، في مستوى آخر من كلمته، مسؤولية تردي التعليم للمعلمين والأساتذة وقال أن "أكثر من 30 ألف معلم وأستاذ التحقوا بحجرات الدراسة دون المرور بمرحلة التكوين، أي من الاحتجاج إلى التدريس"، حسب تعبيره، مضيفا "مستوى التعليم للأسف في تناقص وتراجع، ونحن اليوم أمام تلاميذ في السنة الرابعة أغلبهم لا يعرفون القراءة والكتابة ويمرون للسنة الخامسة"، وتابع "اللي بقاو فيهم الضو هما اللي تخرجوا قبل 80 سنة".
وأكد رشيد بلمختار على أن وزارة التربية والوطنية والتكوين المهني "يجب أن تتخصص في التربية والتعليم"، موضحا "ولهذا نحن اليوم نوقع هذه الاتفاقية مع وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك لتتكلف بكل الأشغال المرتبطة ببناء المدارس والمؤسسات".
يُشار إلى أن وزارتي رشيد بلمختار وعبد العزيز الرباح وقعتا اليوم الجمعة اتفاقية خاصة ببرنامج الإشراف المنتدب للمشاريع العمومية، حيث ستتكلف وزارة التجهيز بمشاريع البنيات التحية لوزارة التربية الوطنية.

إرسال تعليق

ترقيات و امتحانات