الثانوية التأهيلية التقنية بالرشيدية : فعاليات المعرض التشكيلي في نسخته الثانية

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/آخر الأخبار/9
آخر الأخبار

أبريل 11، 2014

12:40 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
تعليم بريس :
أسدل الستار اليوم الخميس 10 أبريل 2014 على فعاليات المعرض التشكيلي الخاص بتلاميذ شعبة الفنون التطبيقية والذي نظم لمدة أربعة أيام ، حيث أشرف نائب الوزارة السيد عبد الرزاق غزاوي يوم الاثنين 07 أبريل 2014 بالثانوية التقنية بالرشيدية على إعطاء انطلاقته بحضور رؤساء المصالح بالنيابة ورؤساء المؤسسات التعليمية وممثلي جمعيات الآباء وبعض فعاليات المجتمع المدني.
ويندرج هذا المعرض الذي يقام في نسخته الثانية تحت شعار "عودة الإبداع " في إطار تفعيل الحياة المدرسية وانفتاح المؤسسة على محيطها الاجتماعي والتعريف بالقدرات والطاقات لدى تلاميذ شعبة الفنون التطبيقية .
وحسب تصريح لمدير المؤسسة السيد علي سموح فإن هذه المبادرة التربوية تروم إلى التعريف بشعبة الفنون التطبيقية وآفاقها المستقبلية وبمختلف التقنيات المستعملة في الفنون التشكيلية خاصة في مجال تصميم المحيط والمنتوج والتواصل ، واكتشاف المواهب والقدرات فضلا عن تنمية الذوق المهني والإنتاجي لدى التلاميذ.
وهي مناسبة أبرز من خلالها نادي الإبداع والشباب بالثانوية التقنية عن تجربة إبداعية جديدة استطاع من خلالها الطلبة تفجير طاقاتهم الكامنة في قالب فني مزج بين الواقع والخيال من خلال إنتاج لوحات تشكيلية ومجسمات في صورة بانورامية حية مفعمة بالسحر والجمال .
هذا وقد حظيت أروقة المعرض إقبالا كبيرا من طرف الأطر الإدارية والتربوية والتلاميذ من داخل وخارج أسوار الثانوية التقنية كما نالت إعجاب كل الزوار وهذا يعكس براعة ومهارة كل من المعلم والمتعلم في حسن توظيف مواد بسيطة وجعلها أكثر تعبيرا عن حاجات روحانية وفلسفية وجمالية .


إرسال تعليق

ترقيات و امتحانات