الرشيدية : أربع نقابات تقتحم مقر النيابة وتعتصم فيه

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/آخر الأخبار/9
آخر الأخبار

أكتوبر 31، 2013

6:45 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


تعليم بريس :


بعد الاضطراب الفظيع الذي عرفه الدخول المدرسي بالإقليم واستفراد النيابة بتدبير مرتجل له ، مع بروز ملف المجموعة 19 ، وهو عدد الأساتذة الذين تم توقيفهم مع توقيف كامل للأجرة بقرار من الوزير السابق ، وهي سابقة أولى في الإقليم وفي المغرب . تشكلت تنسيقية لخمس نقابات ثم أصبحت أربعة بعد انسحاب إحدى النقابات ( ف د ش)وسطرت برنامجا نضاليا حيث تبنت الاعتصام المفتوح الذي تخوضه المجموعة 19 مع مقاطعة المصالح النيابية ومطالبة بلجان جهوية ومركزية للافتحاص .. توج هذا البرنامج يوم 31 أكتوبر باعتصام داخل النيابة .. لمجموعة من مناضلي النقابات الأربع :

( ا و شم ، إ م ش ، إ ع ش م ، ك د ش ) وأساتذة يدعمون المجموعة 19 .


سابقة ثانية لنيابة الرشيدية هو استدعاؤها لرجال الأمن والقوات المساعدة .. حيث رابطت هذة القوات في بوابة النيابة من الجهة الداخلية لها. وما أن بدأت الشعارات حيث تجمع عدد غفير من المناضلين حتى تم اقتحام البوابة فتم الاعتصام في بهو النيابة ورفعت عدة شعارات تبرز التخبط وسوء التدبير والانتقام والمحسوبية في النيابة : منها لا تدبير لا تسيير غير االتقرير و التزوير، لي خدموا دمرتوهوم والأشباح استرتهوم ،فلستوها عورتوها النيابة ضيعتوها .لا لا ثم لا لعسكرة النيابة..وبعد فترة الاستراحة ألقى أحد المناضلين كلمة أبرز فيها تخبط النيابة وهروبها من المسؤولية كما أدان عسكرة النيابة ورفع الاعتصام .

للإشارة فلا يزال 19 أستاذا يعتصمون بشكل مفتوح أمام النيابة حتى يتوصلون بقرار الرجوع إلى مؤسستهم أو إلغاء القرار الجائر الذي أصدره وزير التعليم السابق في حقهم ظلما وعدوانا بناء على تقارير مضخمة ومغلوطة . حيث تداولوا بعد مرور أسبوع على بدإ الاعتصام فأسموه معتصَم " المعتصم بالله " وسيستمر إلى حين عودتهم إلى مِؤسساتهم .






الحسين بايزو

إرسال تعليق

ترقيات و امتحانات