بلاغ اجتماع المجلس الإداري التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية مع لجنة التسيير بنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/آخر الأخبار/9
آخر الأخبار

سبتمبر 25، 2013

7:20 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

تعليم بريس :

عقد أعضاء المجلس الإداري التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية  اجتماعا مع لجنة التسيير بنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب وذلك يوم الثلاثاء 24 شتنبر  2013 بالمقر الرئيسي للنقابة بالرباط.
 وعبر محمد كافي شراط ، رئيس لجنة التسيير عن استعداد النقابة لتقديم  الدعم اللازم للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، مؤكدا بأن النقابة ستشكل لجنة لتدارس جميع المقترحات التي قدمتها التعاضدية العامة بما فيها مشروع مدونة التعاضد والجهوية وفصل المهن  من أجل اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة. وأكد رئيس لجنة التسيير بأن هذا المشروع يخدم التغطية الصحية والدفاع عنه وتطويره أمر ضروري.
أما عبد المولى  عبد المومني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة فأبرز  بأن مشروع مدونة التعاضد بالصيغة التي صادقت عليها الحكومة أجهزت على مجموعة من المكتسبات من بينها الديمقراطية والمنشأت الصحية للتعاضديات التي تلعب دور الشريك بالنسبة للقطاعين العام والخاص فيما يهم الولوج إلى الخدمات الصحية الأساسية. وتابع قائلا بأن التعاضدية  العامة باشرت مجموعة من المشاريع التي من شأنها تحسين خدمات القطاع التعاضدي وكذا تدعيم الشفافية والحكامة في التسيير، ويتعلق الأمر بمشروعي فصل المهن والجهوية التعاضدية.
وبخصوص ديمومة القطاع التعاضدي شدد رئيس المجلس الإداري على ضرورة مراجعة قيمة المساهمات مقابل تقريب وتجويد الخدمات من المنخرطين، مشيرا إلى أن ما تعيشه التعاضدية العامة حاليا هو نتيجة تراكمات سنوات سوء التسيير التي عرفتها التعاضدية قبل تطبيق الفصل 26.
 ومن جانبه أكد  خالد لحلو بأن الإجراءات التي اقترحتها التعاضدية العامة من أجل تطوير القطاع هي إجراءات ذكية  تروم المساهمة في ورش التغطية الصحية الشاملة.

جدير بالذكر  أن التعاضدية العامة  وضعت مخططا للتواصل مع مختلف مكونات المجتمع المغربي من نقابات وأحزاب وبرلمان بهدف توحيد العمل في القطاع التعاضدي تعزيزاً  لدور التعاضد في تطوير الاقتصاد الاجتماعي التضامني بالمغرب.



إرسال تعليق

ترقيات و امتحانات