بيان إضراب التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي حاملي الإجازة‎

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

breaking/آخر الأخبار/9
آخر الأخبار

سبتمبر 28، 2013

6:18 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
تعليم بريس :

انسجاما مع المبادئ الثابتة لتنسيقيتنا العتيدة – التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي حاملي الإجازة -  في الجهر بمواقفها وخطها النضالي الملتزم بالدفاع عن القضايا العادلة والمصيرية لفئة المجازين، تخوض التنسيقية الوطنية إضرابا وطنيا إنذاريا يومي 4 و 5 أكتوبر 2013 مع تنظيم وقفة احتجاجية صبيحة يوم السبت 5 أكتوبر 2013  على الساعة 10 – والذي يتزامن مع تخليد اليوم العالمي للمدرس -  أمام مقر وزارة التربية الوطنية بباب الرواح بالرباط ، وذلك بدعم من بعض النقابات ( المنظمة الديمقراطية للشغل – والجامعة الوطنية للتعليم) وبمشاركة (التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين المكلفين خارج سلكهم الأصلي ) ويأتي هذا الإضراب في ظل  الظروف الاستثنائية التي تتسم بكثير من القلق التربوي والاجتماعي والاقتصادي وفي مناخ عام ينذر بمزيد من التوتر والاحتقان بسبب الاختيارات السياسية التفقيرية و غير العادلة، التي تصر الحكومة على نهجها لهدف غير معلوم.
و تعلن التنسيقية الوطنية للرأي العام الوطني وللأسرة التعليمية ما يلي:
v   إدانتها للهجمة الشرسة على القدرة الشرائية للمواطنين والزيادة في أسعار المحروقات مرة ثانية  من طرف حكومة "تصريف الأعمال" بقرار انفرادي و غير مبرر.
v   استنكارها إغلاق باب الحوار الاجتماعي المركزي و القطاعي وانفراد الحكومة باتخاذ قرارات جائرة تستهدف في العمق النسيج الاجتماعي المنهك بالغلاء وارتفاع الأسعار.
v    إدانتها للحملة الممنهجة المسعورة للإجهاز على ماتبقى من مقومات المدرسة العمومية وشجبها لسحب التكليفات بالتدريس في بعض النيابات مع الابقاء على منطق الزبونية والمحسوبية .
v   تنديدها بتعنت الوزارة الوصية وإصرارها على إقبار الملف المطلبي المشروع للأساتذة المجازين.
v   رفضها الرجوع بالمنظومة التعليمية إلى سنوات الاستبداد والتحكم ومركزة جميع العمليات الإدارية والتربوية، كان آخرها الترخيص لمتابعة الدراسة الذي أصبح من الضروري المصادقة عليه من طرف السيد الوزير شخصيا.
v    تحميلها للوزارة الوصية والحكومة كامل المسؤولية عن أي احتقان عام مرتقب دفاعا عن كرامة الأسرة التعليمية ورد الاعتبار للمدرسة العمومية.
v   دعوتها لكافة التنسيقيات  والجمعيات التعليمية والنقابات للتنسيق ووحدة الصف.
v   مطالبتها بالاستجابة الفورية لمطالب التنسيقية المتمثلة في:
الابقاء على المادة 108 للحق في الترقي بالشهادة للأفواج 2012 و2013 وما بعدهما.
· الحق في تغيير الإطار بناء على شهادة الإجازة دون قيد أو شرط  للراغبين فيه مع الاحتفاظ بالأقدمية في الدرجة و الرتبة.
· إلحاق تاريخ الترقية بواسطة الشهادة بتاريخ الترسيم، مع احتساب الأقدمية في الدرجة.
· تثبيت الأساتذة المكلفين خارج السلك الأصلي في مناصب تكليفهم للراغبين في ذلك دون إعادة انتشارهم في انتظار حل الملف مركزيا.
· احتساب سنوات التكليف في الأقدمية العامة و في الدرجة عند الإدماج في إطار أستاذ الثانوي التأهيلي.
· التعويض المادي والإداري عن كل السنوات المقرصنة للأساتذة المجازين – جميع الأفواج - وجبر الضرر للمتضررين من الترقية بالتسقيف 2012.
· فتح درجة خارج السلم لأساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي.
· الحق في متابعة الدراسة الجامعية وفتح مباراة التبريز و مسالك أخرى في وجه الأساتذة المجازين.
· أحقية الأساتذة المجازين في المناصب المالية المحدثة أو الشاغرة في المصالح الادارية و المؤسسات التربوية التابعة للوزارة الوصية
· وتهيب التنسيقية بكافة الأساتذة والأستاذات الذين قاموا بتسجيل أسمائهم في لوائح الترقية بالشهادة ولوائح تغيير الإطار إلى الحضور إلى العاصمة الرباط يوم الوقفة قصد التوقيع على هذه اللوائح التي ستقدم لمدير الموارد البشرية من جديد بعد خضوعها للتعديل والتنقيح بناء على قرارات الجموع الجهوية العامة. كما تعلن أنها ستفتح لوائح أخرى في عين المكان للذين لم تسمح لهم الظروف بالتسجيل خلال الفترة السابقة
  وفي الأخير ندعو كافة الأساتذة المجازين بالتعليم الابتدائي و الثانوي الإعدادي إلى الالتفاف حول التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي حاملي الإجازة والحضور المكثف للوقفة المرتقبة وجميع المحطات النضالية المقبلة إلى غاية تحقيق كافة المطالب.



  
نص البيان


إرسال تعليق

ترقيات و امتحانات