أنباء عن تأجيل مباراة الولوج إلى المراكز الجهوية للتربية والتكوين

أغسطس 27, 2013 أغسطس 27, 2013
-A A +A

تعليم بريس :


استياء الكفاءات المعطلة بعد أنباء عن تأجيل مباراة الولوج إلى المراكز الجهوية للتربية والتكوين

عبر مجموعة من الطلبة المقبلين على اجتياز مباراة الولوج إلى المراكز الجهوية للتربية والتكوين بمختلف الشعب برسم الموسم الدراسي 2013.2014 عن استيائهم من وزارة التربية الوطنية بعد عزمها تأجيل امتحانات الولوج إلى وقت لاحق بعدما كانت قد حددته وفق بلاغ صحفي صادر عنها في 6 و 7 من شهر شتنبر القادم .

وكانت انباء سربت من داخل وزارة التربية الوطنية، ووفق معطيات حصلت عليها ميدانكم، أن الوزارة تعتزم تأجيل المباراة بعد تماطل وزارة المالية في تحديد المناصب المالية .

هذا وقد حذف محمد الوفا وزير التربية الوطنية، اليوم الاثنين 26 غشت 2013، بلاغ صحفي كان قد نشره سابقا على موقع وزارة التربية الوطنية على الانترنيت يخبر فيها عن تنظيم مباراة الولوج الى المراكز الجهوية للتربية والتكوين في 6 و 7 من شهر شتنبر القادم.

ويأتي حذف البلاغ من موقع الوزارة مباشرة بعد النقد اللاذع الذي وجهه الملك محمد السادس إلى الحكومة بخصوص فشلها في إصلاح التعليم خلال خطتبه بمناسبة ثورة الملك والشعب .

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. عاجــــــــــــــــــــــــــــــــل : صرح اليوم الإثنين 27 غشت 2013 وزير التربية الوطنية السيد الوفا بقاعة الندوات بحي الرياض بمدينة الرباط أثناء اللقاء التشاوري مع مسؤولي المجلس الأعلى للتعليم للتداول في خطاب الملك ليوم 20 غشت المنصرم بتأجيل مباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وذلك من خلال الإجراءات التالية كما صرح بها الوزير :
    1- حذف إعلان المباراة المتعلق بإجراءها يومي 06 و 07 من موقع الوزارة
    2- الإلغاء النهائي لموقع المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين الذي كانت الوزارة قد أطلقته تجريبيا من أجل دفع المتبارين لملفاتهم نظرا لفشل القائمين عليه في إتمامه على أحسن وجه في التاريخ المحدد والمتفق عليه مع الوزارة وإقتصادا في الميزانية،
    3- تحديد تاريخ 22 أكتوبر القادم كتاريخ بداية دفع الملفات ، بينما التاريخ المحدد لإجراء المبارة
    حدد في يومي 03 و 04 نونبر القادم
    4- التسريع بإنهاء المفاوضات مع وزارة المالية المتعلقة بتحديد الميزانية المخصصة لتغطية وتجهيز أماكن إجراء المباراة والتي من المنتظر أن تستقبل زهاء 100 ألف مترشح ، نظرا لكون الوزير قد ألغى الإنتقاء في تصريح له في البرلمان بعدما حددت وزارة المالية عدد المناصب المتبارى حولها في بداية العام الجاري ،
    وبهذا قد انهى الوفا معاناة المنتظرين لصدور المذكرة الوزارية التي ستحدد تاريخ دفع الملفات طبقا لما ينص عليه مرسوم تنظيم مباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين والذي يشير إلى فتح الأجال لدفع الملفات قبل 15 يوما من إجراء المبارة

    ردحذف

للمزيد من الوثائق والموارد تابعونا على قناة ومجموعة تعليم بريس
القناة على الواتساب || https://bit.ly/3OTwonv
القناة على التلغرام || https://t.me/taalimpress
المجموعة على التلغرام || https://t.me/Taalimpress1
790431725383895591
https://www.taalimpress.info/